صـقـور الـعـرب

اللهم لا تشمت اعدائى بدائى واجعل القران العظيم دوائى وشفائى انت تـقـتى ورجائى واجعل حسن ظنى بك شفائى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صدام حسين من النشأة إلى السقوط 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 210
الموقع : http://soukour.yoo7.com
علم بلدك :
رقم العضو : 01
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: صدام حسين من النشأة إلى السقوط 3   الثلاثاء مارس 11, 2008 2:02 am

بالمقاومة بحسب الروايات التي سمعناها، وهذا بالتأكيد له جزاؤه عند الله، فهولم يخن في حين قوى أخرى كإيران وبعض قوى الشيعة بدأت مقاومة ومناهضة للاحتلال،وانتهت متعاونة مع الاحتلال، لكني على أي الأحوال لا أرى أن ذلك يسقط ما ارتكبهصدام من جرائم في حق الناس".
بعد ثلثي العام .. دليل علىالفشل

ويقولالدكتور مجدي قرقر -الأمين العام المساعد لحزب العمل في مصر-: أظن أن اعتقال صدامحسين يثبت الفشل الأمريكي الذي صور في حربه الأولى مع العراق أنه يعرف نوع "اللباسالداخلي" لصدام حسين أما أن يعثر عليه بعد ما يقرب من ثلثي العام؛ فهذا دليل علىفشل الولايات المتحدة الأمريكية ومخابراتها المركزية التي تغطي كافة ربوع العراق،وتخترق الكثير من الدول العربية والإسلامية.
أما بالنسبة لاعتقاله وتأثيرهعلى المقاومة أظن أن تأثيره سيكون بالإيجاب لصالح المقاومة وليس بالسلب؛ لأنه منشأنه أن تتوحد فصائل المقاومة على هدف واحد، وهو مقاومة الاحتلال.
فالمقاومةالعراقية بها أكثر من 40 على 50 فصيل من المقاومة: منها الوطنية، ومنها الإسلامية،ومنها المقاومة التي كانت تنتمي لفدائي صدام حسين، والحرس الجمهوري، وكانت بعضفصائل المقاومة ضد نظام صدام حسين، وبالتالي فاعتقال صدام لم يعد هناك مبرر لوجودهذه الفتن بين بعض فصائل المقاومة العراقية، وبالتالي من الممكن أن تتحد أهدافهاالآن ضد الاحتلال الأمريكي.
كما أن بعض هذه الفصائل كانت ضد القوات الدولية،وأظن في هذا خير لعلاج تعدد هذه الفصائل لا يشترط أن يجمعها قيادة واحدة حتى يصعبهذا الأمر على قوات الاحتلال الأمريكي.
تحرير العراق فرض عين على كل عراقي،إن لم أقل فرض عين على كل مسلم، فأي أرض مسلمة يجب أن تعود لحظيرة الأمة.
إن الولايات المتحدة استطاعت أن توجه صدام في اتجاهات تضر الأمة دون أنيشعر، وذلك بدراستها جيدًا لشخصيته؛ فهي ورطته في الحرب العراقية – الإيرانية، ثممرة أخرى في غزو الكويت. أنا لا اتهمه بالعمالة، ولكن لو رجعنا لكتاب لعبة الأمملوجدنا أن المخابرات بدراستها لشخصيات حكام العالم الثالث نستطيع أن نتوقع ردودأفعالهم، وبالتالي يمكنها أن تورطهم في بعض الإجراءات أو المغامرات التي تخدمأهدافها وأهداف إسرائيل.
أحاديث غير ذات جدوى

ويقولالمهندس أبو العلا ماضي -وكيل مؤسسي حزب الوسط الإسلامي-: أعتقد أن اعتقال صدام لنيؤثر على المقاومة؛ فالعراق بلد محتل، ومن حق شعبه أن يقاوم الاحتلال، ولعل دعاياتأن المقاومة من فلول صدام حسين هي دعايات أمريكية تهدف إلى تشويه المقاومة، وعليهفإن اعتقال صدام لن يؤثر عليها؛ بل قد يزيدها ويفيدها بأن يسقط الادعاءالأمريكي.
ويضيف أبو العلا "أما الحديث عن صدام والرأي فيه الآن فهو من بابالضرب في الميت، وهذا حرام وليس من الشجاعة؛ فقد قلنا في صدام ما قلنا وهو ما زالفي الحكم!".

دور أفضل للمقاومة

ويقولعامر عبد المنعم -رئيس تحرير صحيفة الشعب المصرية-: لقد أسرت قوات الاحتلال الرئيسالعراقي صدام حسين بعد أن أدى واجبه، و اختار خندق الجهاد و المقاومة، ورفضالاستسلام كما فعل كل حكام العرب.
لكن الأمريكيين الذين ابتهجوا وكأنهمانتصروا في المعركة لا يدرون أن المعركة بدأت الآن، والآن فقط!.
فصدام فعل أكثرما يمكن أن يفعله قائد مجاهد أمام غزو الصليبيين لبلاد الإسلام؛ فقد ترك السلاحالذي يملكه الجيش العراقي في أيدي العراقيين ليواصلوا الجهاد ضد الغزاة، بينمايستخدم حكام العرب جيوشهم وأسلحتهم ضد شعوبهم وفي خدمة العدو!.
ويضيف عبدالمنعم "نعم كان صدام مستبدًا ولنا مآخذ كثيرة على حكمه لكن كل الحكام العربمستبدون، ومعظمهم قتلوا معارضيهم و سجنوهم. ولكنه أشرف منهم؛ لأنه لم يسلم بلادهللأمريكان كما فعل الآخرون بدون قتال. والعدو يعرف قدر ما فعله صدام، ولذا فهمسيحاولون تشويهه وترويج أكاذيب وإشاعات حول عملية القبض عليه التي لا نعرف كيف تمت،والتي تبدو فيها المفاجأة. سيسعون إلى تشويهه لإضعاف المقاومة و إظهار أن كل شيءانتهي. و سنرى الإعلام يروج للفرح في الشارع العراقي والعالم بينما يجب على الأمةأن تحزن؛ لأن الغزاة قبضوا على حاكم عربي. والفرح الحقيقي يوم يُهزمالغزاة.
ويؤكد عبد المنعم أن صدام ما هو إلا شخص أدى ما عليه، وساهم فيإشعال الشرارة..، بينما المقاومة اشتعلت بالفعل وستستمر ربما أفضل مما كانت؛ فقدكان دور صدام في المقاومة يثير تخاذل البعض المتأثر بالدعاية المضادة، أما اليومفالمقاومة ستكون خالصة لوجه الله، ولن يجد الأعداء ما يبررون به مواصلة جرائمهم.





شعور مؤقت بالنجاح

كايدالغول -عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- قال: إن اعتقال الرئيسصدام حسين هو جزء من حالة الاحتلال التي مثلتها الإدارة الأمريكية للعراق والتيتطاولت فيها على الشعب العراقي بمجمله وعلى مؤسساته، واعتقد أن الإدارة الأمريكيةستسعى إلى إبراز هذا الاعتقال وكأنه إنجاز لها في مخططها القاضي بإخضاع العراقللسيطرة الأمريكية، وجعله جزءًا من المنظومة التي تسعى أمريكا إلى إيجادها في الشرقالأوسط، ومع ذلك فإن الشعب العراقي الذي عبر عن رأيه في رفض الاحتلال الأمريكيالبريطاني سيستمر في المقاومة لأن المقاومة لم ترتبط ولن ترتبط بشخص زعيم، وإنماارتبطت بضرورة الحرية والاستقلال، وأن يبني مؤسساته على أساس من الديمقراطية، ويمكنالعراق من لعب الدور الذي كان يلعبه سابقًا في المنطقة العربية والإقليمية بشكلعام.
وأضاف الغول "أن الرئيس الأمريكي بوش سيسعى لاستغلال هذا الحدث الهاممن أجل تعزيز حضوره بقوة في الانتخابات المقبلة والتي ستعقد في شهر يناير القادم ،لكن أعتقد أن هذا الأمر سيكون مؤقتًا؛ لأن حجم الخسائر الأمريكية في العراق ستطغىعلى أي إنجاز مؤقت قد يبدو وكأن الإدارة الأمريكية قد حققته كانتصار داخل العراق؛فلا زال الوقت طويلاً بين حدث اعتقال الرئيس العراقي صدام حسين وبين الانتخاباتالأمريكية القادمة، وما يحسم نتيجة هذه الانتخابات هو حجم الخسائر التي تقع في صفوفالقوات الأمريكية في العراق، وأي شعور بالنجاح لن يكون إلا شعورًا مؤقتًا وستكونالنتائج على غير ذلك مع الانتخابات القادمة.

إهانة للأنظمة العربية

نافذعزام -القيادي في حركة الجهاد الإسلامي- قال: إنه إذا ثبت هذا الخبر فإن أمريكاتكون قد حققت إنجازًا معنويًّا، لكن ذلك لا يعني أبدًا أن المقاومة العراقية قدانتهت، ولا يعني أبدًا أن أمريكا ستستقر في العراق، المقاومة العراقية هي مقاومةالشعب، وهذا الشعب يرفض الخضوع للمحتلين ويناضل ويقاوم من أجل حريته، واعتقال صدامحسين لن يثني المقاومة العراقية، وربما هذا الخبر أو الاعتقال يدفع المقاومةالعراقية لتشديد ضرباتها لتثبت أن اعتقال صدام حسين لن يؤثر فيها.
وأضافعزام أن الرئيس الأمريكي ربما يستفيد من هذا الحدث مؤقتًا، لكن بعد مرور أسابيع علىالحدث، وثبوت أن المقاومة مستمرة للعالم وللرأي العام الأمريكي تحديدًا؛ فهذا لنيفيد الرئيس الأمريكي في شيء على المدى البعيد.
وأوضح أن هذا الاعتقال يشكلإهانة للأنظمة العربية، والتي تقف صامتة وأمريكا تحتل بلدًا عربيًا وتطارد رئيسهوتعتقله بغض النظر عن موقف هذه الحكومات من سياسة الرئيس العراقي وسياسة نظامه،ولكن بلا شك أنها إهانة لكل الحكومات العربية.

نقطة سوداء

أمادياب اللوح -عضو اللجنة الحركية العليا لحركة فتح- فقد تمنى ألا يكون الخبر صحيحًا، وقال: إن حصل هذا؛ فإنه خبر مؤلم ويمثل نقطة سوداء في تاريخ الشعب العراقي بعدسقوط بغداد في 9 / 4 / 2003.
وأضاف أن اعتقال رئيس دولة عربية من قبل قواتالاحتلال الأمريكية ضربة لكل النظام العربي وكرامة الأمة العربية، وإن دلّ هذا علىشئ فإنما يدل على مدى حجم الاستهتار من قبل الإدارة الأمريكية بمشاعر وأحاسيس الأمةالعربية.

اتخاذ القدوة

أماعدنان عصفور -أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس- في الضفة الغربية؛ فقد طالبالشعب العراقي أن يتخذ من الشعب الفلسطيني قدوة له. موضحًا أن الشعب الفلسطيني تعرضقادته للاعتقال والاغتيال ولكن كل هذا لم يثنيه عن مواصلة المقاومة ضد الاحتلالالإسرائيلي.
وأضاف أنه على الشعب العراقي أن يستمر في مقاومته ضد الاحتلالالأمريكي؛ لأن هذا هو الطريق الوحيد للحرية والكرامة. مؤكدًا أن الاستقلال لا يأتيإلا بتقديم التضحيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://soukour.yoo7.com
kaci
مدير مخول
avatar

ذكر عدد الرسائل : 79
العمر : 60
الموقع : medea.forumotion.com
علم بلدك :
رقم العضو : 02
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صدام حسين من النشأة إلى السقوط 3   الثلاثاء مارس 11, 2008 9:36 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kaci
مدير مخول
avatar

ذكر عدد الرسائل : 79
العمر : 60
الموقع : medea.forumotion.com
علم بلدك :
رقم العضو : 02
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: صدام حسين من النشأة إلى السقوط 3   الثلاثاء مارس 11, 2008 9:38 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صدام حسين من النشأة إلى السقوط 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـقـور الـعـرب :: منتدى تاريخ الجزائر العظيم :: تاريخ-
انتقل الى: